كل جديد هنا بمنتدانا

كل الجديد عندنا. مواضيع جديده .للمرآه والاسره. والطفل. والبيت.والمجتمع واشياء لم تراها من قبل في عالم الموضه والجمال والمطبخ المصري
لوعندكم افكار جديده شاركونا بأفكاركم

    قواعد اساسية للحفاظ على رشاقتك

    شاطر
    avatar
    ام حور

    عدد المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    العمر : 27

    قواعد اساسية للحفاظ على رشاقتك

    مُساهمة  ام حور في 2009-10-25, 21:10

    يوفر فصل الصيف ساعات إضافية من ضوء الشمس ومعه الفرصة لقضاء وقت أكبر للاستمتاع بالنشاطات في الهواء الطلق. وهذا يعني للكثيرين، قضاء وقت أطول في القيام بالألعاب الرياضية. لذا، من المهم أن تتذكر الأخطار المحتملة التي تأتي أيضا مع ممارسة الرياضة في الطقس الحار. وعندما تعرفها فسوف تستمتع باللعب خارجا دون أن تؤذي نفسك وتؤذى رشاقتك:
    ماذا يجب أن تعمل:
    1- أشرب الكثير من السوائل: إذا كنت تشعر بالعطش فأنت على الأرجح مصاب بالجفاف، قم بتناول السوائل الضرورية. وتأكد من أنك تشرب الماء على مدار اليوم (بالإضافة إلي العصائر والمشروبات الخالية من الكافيين). أيضاً، اشرب الماء قبل 15 إلى 20 دقيقة من بدأ التمرين وكل 15 دقيقة أثناء التمارين.
    2- تناول وجبات منتظمة: يمكن أن تقلل الحرارة من شهيتك، ولكن يجب أن لا تنسى تناول وجبات كاملة مغذية خلال اليوم، أو تناول الفواكه كل ساعتين.
    3- ارتدي ملابس خفيفة: يعتبر القطن افضل نوع من الثياب لفصل الصيف. ارتدي قمصان وبنطلونات قطنية خفيفة لإبعاد قيظ الصيف عنك.
    4- ضع واقي: إذا كنت ستخرج في الشمس. وهذا يشمل كريم الوقاية من الشمس، والنظارة الشمسية، والطاقية.
    5- استخدم المنطق: إذا كان الطقس حارا جدا، لا تقم بممارسة الرياضة في الخارج. اذهب إلى إحدى الصالات الرياضية المغلقة وقم بممارسة الرياضة هناك.
    6- تأكد من درجة الحرارة قبل الذهاب خارج المنزل.
    لا تحاول:
    1- لا تحاول أن تخسر الوزن عن طريق التعرق. فخسارة الماء لا تعادل خسارة الدهون والشحوم، وكل ما ستفقده من ماء سيسبب لك الجفاف، لذا قم بتناول السوائل والماء بقدر الإمكان.
    2- لا تتبنى شعار "النتيجة تأتي من الشعور بالألم"، فإذا شعرت بالألم فأنت على الأرجح مصاب، لذلك خذ وقت كاف للراحة وتأكد من أن جسمك يتحمل المجهود الرياضي.
    3- لا تنسى شرب الماء حتى عندما تقوم برياضة السباحة. فحتى لو كان جسمك محاطا بالمياه فهذا لا يعني بأنك قد لا تصاب بالجفاف.
    4- تفادى النشاط الرياضي في الخارج ما بين الساعة 10 صباحا والساعة 3 عصرا

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-22, 02:19