كل جديد هنا بمنتدانا

كل الجديد عندنا. مواضيع جديده .للمرآه والاسره. والطفل. والبيت.والمجتمع واشياء لم تراها من قبل في عالم الموضه والجمال والمطبخ المصري
لوعندكم افكار جديده شاركونا بأفكاركم

    الوسائل المفيدة للحياة السعيدة

    شاطر

    هجره

    عدد المساهمات : 39
    تاريخ التسجيل : 08/10/2009

    الوسائل المفيدة للحياة السعيدة

    مُساهمة  هجره في 2009-10-27, 06:27

    السلام عليكم
    الى اخواتى :لانى أحبكن فى الله نقلت لكن هذه الوسائل من كتاب للشيخ الفاضل عبد الرحمن بن ناصر السعدنى _رحمه الله_لتعم الفائدة ارجو قرائتها والعمل بها جعلنى الله واياكم من اللذين قالوا سمعنا واطعنا.أما بعد:

    الايمان والعمل الصالح قال تعالى (من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم بأحسن ما كانوا يعملون).
    الاحسان الى الخلق بالقول والفعل وأنواع المعروف قال تعالى (لاخير فى كثير من نجواهم الامن أمر بصدقة أومعروف أو اصلاح بين الناس ومن يفعل ذالك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما).
    الاشتغال بالاعمال والعلوم النافعة .
    اجتماع الفكر كله على الاهتمام بعمل اليوم الحاضر وقطعه عن الاهتمام فى الوقت المستقبل وعن الحزن على الوقت الماضى قال عليه أفضل الصلاة والسلام (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولاتعجز,واذا أصابك شئ فلا تقل:لوأنى فعلت كذا كان كذا وكذا ,ولكن قل:قدر الله وما شاء فعل, فان لو تفتح عمل الشيطان).
    الاكثار من ذكر الله قال تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
    التحدث بنعم الله الظاهرة والباطنة قال عليه الصلاة والسلام (انظروا الى من هو أسفل منكم ولاتنظروا اللى من هو فوقكم فانه أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم).
    السعى فى ازالة الاسباب الجالبة للهموم وتحصيل الاسباب الجالبة للسروروذالك بدعاء النبى عليه الصلاة والسلام (اللهم أصلح لى دينى اللذى هو عصمة أمرى ,وأصلح لى دنياى اللتى فيها معاشى , وأصلح لى أخرتى اللتى اليها معادى, وأجعل الحياة زيادة لى فى كل خير ,والموت راحة لى من كل شر).
    الاعتماد على الله والتوكل عليه قال تعالى ( ومن يتوكل على الله فهو حسبه).
    الاستعانة بالفكر الصحيح والمشاورةفما ندم من أستشار . والحمد لله رب العالمين , وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-21, 19:06