كل جديد هنا بمنتدانا

كل الجديد عندنا. مواضيع جديده .للمرآه والاسره. والطفل. والبيت.والمجتمع واشياء لم تراها من قبل في عالم الموضه والجمال والمطبخ المصري
لوعندكم افكار جديده شاركونا بأفكاركم

    اأهميه اللبن أيام الدراسة لطفلك

    شاطر
    avatar
    ام حور

    عدد المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    العمر : 27

    اأهميه اللبن أيام الدراسة لطفلك

    مُساهمة  ام حور في 2009-10-12, 21:47

    اللبن مهم جداً للأطفال فى أيام الدراسة اللبن غنى بالبروتينيات و الدهون و الكربوهيدرات بالإضافة إلى الكالسيوم و الفوسفور, كما يحتوى على فيتامينات عديدة مثل ب2, و ب12 الضروريين لكرات الدم الحمراء و الجهاز العصبى.


    جميع أفراد الأسرة صغاراً و كباراً فى حاجة إلى تناول الحليب يوميا، و يحتاج التلاميذ خاصة خلال العام الدراسى إلى تناول كوبين من اللبن خلال اليوم الواحد صباحاً و مساء و ذلك لفائدته فى زيادة قدرة الفهم و التركيز مما يساعد على تحقيق النجاح و التفوق الدراسى.

    و قد تواجه الأم صعوبة فى تحقيق هدفها فى تناول أبنائها التلاميذ اللبن, إما لعدم تقبلهم لشربه بمفرده دون إضافات, أو بسبب الشكوى الطبيعية من صعوبة هضم مكون اللاكتوز به و ما يسببه من الإنتفاخ.

    وللتغلب على ذلك يوصى بتقديم الأصناف التى يوجد اللبن فى تركيبها ضمن الوجبات الغذائية مثل سلطة اللبن الرائب بالخيار و البقدونس, و سلطة الزبادى, و حلوى الأرز باللبن, و الكريم كراميل و البليلة باللبن, وا لأرز المطبوخ باللبن فى طاجن بمفرده.

    كما ينصح بإضافة اللبن فى تحضير أصناف أخرى غير تقليدية مثل إستخدامه فى تحضير شوربة العدس و شوربة كريمة الطماطم, و إضافته لتحضير بوريه بعض الخضراوات مثل البطاطس أو البسلة أو القلقاس, و تجربة أصناف من حلوى الألبان مثل حلوى مبشور الجزر المطبوخ باللبن بشور جزر إلى4 كوب لبن, كما يمكن إستخدام الزبادى فى تحضير سلطات غير تقليدية مثل مفروم الكوسة المسلوقة بالزبادى و الثوم و البقدونس, و إستخدام الزبادى فى تحضير الفتة و فى طبخ الدجاج فى الفرن، وتقديم المكرونة المسلوقة بإضافة مخلوط الزبادى بالثوم والبقدونس عليها, وتقديم الأومليت أو عجة البيض المحضر باللبن و كثرة إستخدام الصلصة البيضاء, الباشميل المحضر باللبن و الدقيق و السمن, بإضافتها على الخضراوات المطبوخة مثل الباذنجان وا لكوسة و القرنبيط , إضافة إلى تقديم الفواكه المخلوطة باللبن مثل الموز باللبن

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-03-30, 14:25