كل جديد هنا بمنتدانا

كل الجديد عندنا. مواضيع جديده .للمرآه والاسره. والطفل. والبيت.والمجتمع واشياء لم تراها من قبل في عالم الموضه والجمال والمطبخ المصري
لوعندكم افكار جديده شاركونا بأفكاركم

    القواعد الذهبية فى التعامل مع الآخرين

    شاطر
    avatar
    ام حور

    عدد المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    العمر : 27

    القواعد الذهبية فى التعامل مع الآخرين

    مُساهمة  ام حور في 2009-10-12, 21:58

    القواعد الذهبية فى التعامل مع الآخرين


    1- الإصغاء.
    كما ترغب في أن تكون متحدثاً جيداً يجب عليك فى المقابل أن تجيد فن الإصغاء لمن يحدثك، فمقاطعتك له تضيع أفكاره و تُفقده السيطرة على حديثه و بالتالي تجعله يشعر بالحرج منك و يستصغر نفسه و بالتالي يتجنب الإختلاط بك، بينما إصغائك إليه يعطيه الثقة و يحسسه بأهميته و أهمية حديثه معك.

    2- إنتقاء الكلمات.
    حاول أن تنتقي كلماتك فكل مصطلح تجد له الكثير من المرادفات فإختر أجملها كما عليك أن تختار موضوعاً محبباً للحديث و أن تبتعد عما ينفر الناس من المواضيع و تذكر دائماً أن حديثك دليل شخصيتك.

    3- كن هاشاً مبتسماً.
    حاول أن تبدو مبتسماً هاشاً باشاً دائماً فهذا يجعلك مقبولاً لدى الناس حتى ممن لم يعرفوك جيداً فالإبتسامة تعرف طريقها إلى القلب.

    4- إستخدم رصيد المليون دولار لديك.
    - إصنع المعجزات بإبتسامة.
    - ماذا تقول الإبتسامة.
    - إبتسم من الأعماق.
    - إسمح للإبتسامة أن تنطلق.

    5- ركز على الأشياء الجميلة.
    حاول أن تركز على الأشياء الجميلة فيمن تتعامل معه و تبرزها فلكل منا عيوب و مزايا و إن أردت التحدث عن عيوب شخص فلا تجابهه بها و لكن حاول أن تعرضها له بطريقة لبقة و غير مباشرة كأن تتحدث عنها في إنسان آخر من خيالك فهو حتماً سيقيسها على نفسه و سيتجنبها معك.

    6- كن متعاوناً مع الآخرين.
    حاول أن تكون متعاوناً مع الآخرين في حدود مقدرتك و لكن عندما يطلب منك ذلك حتى تبتعد عن الفضول و عليك أن تبتعد عن إعطاء الأوامر للآخرين فهو سلوك منفر.

    7- قلل من المزاح.
    حاول أن تقلل من المزاح فكثرته تحط من القدر و المزاح ليس مقبولاً عند كل الناس و قد يكون مزاحك ثقيلاً فتفقد من خلاله من تحب و عليك إختيار الوقت المناسب لذلك.

    8- كن واضحاً في تعاملك.
    حاول أن تكون واضحاً في تعاملك و إبتعد عن التلون وا لظهور بأكثر من وجه فمهما بلغ نجاحك فسيأتي عليك يوم و تتكشف أقنعتك و تصبح حينئذٍ كمن يبني بيتاً يعلم أنه سُيهدم.

    9- إبتعد عن التكلف بالكلام و التصرف.
    إبتعد عن التكلف بالكلام و التصرفات و دع نفسك على طبيعتها مع الحرص على عدم فقدان الإتزان و فكر بما تقوله قبل أن تنطق به.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-05-23, 04:50